خصومات تبدأ من ١٠٪ حتى ٤٠٪ على جميع المنتجات لفترة محدودة

يوم
ساعة
دقيقة
ثانية

الشعر الهايش: أسبابه وطرق العلاج الفعالة والمضمونة

شعر السيدات هو ما يعطيهن ثقة متناهية في النفس، وكذلك يعد مرآةً لصحة الجسم، فكلما زاد شعرهم جمالاً وصحة كلما كان ذلك مؤشرًا جيدًا على سلامة وصحة الجسم،

لكن ماذا لو أصاب الشعر مشكلة ما؟ فمن الممكن أن يلجأ بعض الناس للعديد من الطرق والوصفات وغيرها من الأساليب الغير فعالة،والتي أحيانا تكون غير آمنة على الشعر.

ومن أهم هذه المشاكل التي تصيب الشعر هي مشكلة الهيشان.

في هذا المقال سنعرف أسباب وطرق علاج الشعر الهايش بشكل فعال وآمن وبنتيجة مضمونة.

في البداية يمكننا أن نعرّف هيشان الشعر بأنه حالة تصيب الشعر بحيث تصبح فيه الطبقة الخارجية من طبقات الشعرة مرتفعة قليلاً عن الطبقات الأخرى مما يسمح للرطوبة بالتغلغل للداخل

ويسبب انتفاخ الشعرة ويجعلها تظهر بمظهر جاف وخشن صعب السيطرة عليه، وتقوم هذه الحالة بإصابة كل أنواع الشعر خصوصًا الجاف والمجعد.

أنواع هيشان الشعر:

لهيشان الشعر أنواع تختلف باختلاف العوامل المحيطة ومدى الاهتمام بالعلاج وتتفاوت حدتها حسب كل نوع وإليكِ بعض الأنواع:

1- الهيشان السطحي: يصيب الهيشان السطحي الطبقة السطحية الخارجية لشعر الرأس فيكون شكله كالمصاب بالكهرباء.

2- هيشان الأطراف: تكون الأطراف هنا أشبه بالعشب اليابس وغالبًا ما تكون مصابة بالتقصف.

3- الهيشان الداخلي: يصيب هذا النوع تحديدًا الشعر المجعد، ويكون داخل خصلات الشعر نفسها ويتسبب في إظهار ملامح تجاعيد الشعر بشكل واضح.

 

أسباب الشعر الهايش:

العديد من المسببات تصيب شعرك وتجعله قابل للهيشان بسهولة وبمرور الوقت، وباستمرار المسببات ستقودك إلى هيشان شعر يصعب التعامل معه،
وفي النقاط التالية بعض مسببات الشعر:

1- كثرة استخدام الحرارة كالمجفف والمصفف والمكواة والمجعد ويقومون جميعًا بتدمير الشعر بسبب الحرارة الشديدة التي يتعرض لها.

2- الأشعة الفوق بنفسجية من الشمس: التعرض لأشعة الشمس الضارة تؤدي إلى تلف الشعر وجعله ضعيفًا ومجهدًا.

3- الصيف: يهيش الشعر بشكل ملحوظ في الصيف.

4- عدم تلقيه التغذية الكافية: حيث تؤثر التغذية على الشعر ككل من الجذور وحتى الأطراف.

5- عدم الاهتمام بقص الأطراف مما يتسبب في التقصف وهيشان الشعر

ومما سبق يمكننا حصر أسباب الهيشان إما في التغذية أو الحرارة أو الجفاف؛ وبالتالي يمكن التحكم فيه وعلاجه عن طريق بعض الخطوات:

طرق علاج الشعر الهايش:

1- ترطيب الشعر بشكل مستمر باستخدام الزيوت أو السيروم المناسب لنوع ومسامية شعرك، والمواظبة على حمامات الكريم المرطبة، وكذلك شرب المياه والاهتمام بالتغذية.

2- قص الأطراف، حيث أنه يساعدك على التخلص من الشعر الهايش والمتطاير وإذا لم تقومي بمنعه سيقوم بنشر العدوى إلى الخصلات السليمة حتى يصاب الشعر كاملا بالهيشان.

3- عدم استخدام الحرارة على الشعر سواءًا كانت بمصففات الشعر أو حتى بالماء الساخن ويجب عليك استخدام الماء البارد أثناء الاستحمام لأنه على عكس الساخن لن يقوم بتجفيف الزيوت الموجودة برأسك وعدم تسريحه وهو مبتل تمامًا.

4- استخدمي الفوط الميكروفايبر لتجفيف الشعر وتجنبي كثرة استخدام المجفف الكهربائي (السشوار).

 

ويحب التنويه أن الشعر بكل أنواعه إذا تعرض للهيشان فهذا مؤشر غير آمن عليه، حتى وإن كان الشعر بطبيعته مجعدًا (كيرلي) فحتى الشعر الكيرلي يجب أن يكون غير هايش وصحي لتتمكني من الحصول على تمويجات مثالية.

وفي حالة رغبتك في علاج الشعر الهايش بصورة دائمة ومضمونة وبأقل الخطوات الممكنة وبأمان تام ، فصيدلية العقبي عندها مجموعة علاج الشعر الهايش التي تمنحك نتيجة فعالة وآمنة وبشكل مضمون وبدون أي آثار جانبية.

المجموعة تعمل على: ترميم بصيلات الشعر وتزيد من نعومته وترطيبه وتنشيط الدورة الدموية في الفروة وتقوم بالقضاء على الهيشان والتساقط الناتج عنه.

المجموعة بتحتوى على :

شامبو طبي.
– حمام كريم.
– حمام زيت.
– كريم تصفيف الشعر.
– سيروم اللمعان والحماية.

مجموعة علاج الشعر الهايش مجموعة علاج الشعر الهايش والمتقصف

بنفكرك دايمًا أن معرفة أسباب المشكلة هي أول وأهم خطوة لحلها، عشان كدا وفرنا لك في صيدليات العقبي إمكانية حجز استشارة مجانية لمعرفة سبب المشكلة وحلها خطوة بخطوة بفعالية وأمان.
تقدري تتواصلي معانا على الرقم 01202777704 أو عن طريق رسالة على الواتساب بالضغط على الرقم التالي 01116918956

أنشر هذا المقال

مقالات ذات صلة